ميدالية من وليد جنبلاط الى سفير مصر!

  • محليات
ميدالية من وليد جنبلاط الى سفير مصر!

كرّم رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط وعقيلته السيدة نورا جنبلاط في قصر المختارة السفير المصري في لبنان نزيه النجاري، بمنحه ميدالية المعلم الشهيد كمال جنبلاط، وذلك بمناسبة قرب انتهاء مهماته الدبلوماسية في لبنان وانتقاله إلى مهماته في مصر.
وشارك سفراء فرنسا برونو فوشيه، وبريطانيا كريس رامبلينغ، والإمارات العربية المتحدة محمد سعيد الشامسي، والكويت عبد العال القناعي، والمغرب محمد كرين، واستراليا ريبيكا غريندلاي، وغاب السفير السعودي وليد البخاري لدواع صحية.
كما حضر وزير الصناعة وائل ابو فاعور، والنواب: هنري حلو، الدكتور بلال عبدالله، هادي أبو الحسن، ونائب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي للشؤون الخارجية دريد ياغي، ومفوض الشؤون الخارجية في الحزب التقدمي زاهر رعد.
وخلال منحه الميدالية، نوّه جنبلاط "بسعادة السفير وهذه الجمعة الوداعية اليوم له، حيث سيغادرنا إلى مصر بمهمة لشكره أولا، ولوقوفه ثانيا إلى جانب لبنان، متمنين له كل التوفيق والنجاح، وبهذه المناسبة نقدم له هذه الميدالية". ثم منحه الميدالية وهدية تذكارية.
من جهته، ألقى السفير المصري النجاري كلمة قال فيها: "إننا نعتز تاريخيا بالمعلم الشهيد كمال جنبلاط، ونعتز اليوم بالزعيم وليد جنبلاط، وبتاريخ طائفة الموحدين الدروز الكريمة وبلبنان".
أضاف: "وليد بك إننا نعتز بدورك الوطني والعربي، وكم كنا سعداء نحن والرئيس السيسي في استقبال سعادتكم أخيرا في القاهرة. فشكرا يا وليد بك وشكرا على هذه الجمعة من الأصدقاء الأعزاء التي هي سعيدة وحزينة في آن، فرحة بكم وحزينة على ترك لبنان وأهله وأنتم منهم. لقد غادرت لبنان قبلا لكن هذه المرة المغادرة أصعب علي بعد ارتباطنا أكثر بلبنان وبكم وهذا البلد بالتأكيد لن يكون بعيدا من عشاقه في مصر".
وختم: "على أمل أن نرى دائما الزعيم وليد بك في القاهرة وأهل مصر في لبنان، نشكركم على هذا الاستقبال الرائع والضيافة وسنبقى على تواصل ان شاء الله".
بعد ذلك، أقام جنبلاط على شرف المحتفى به مأدبة غداء تكريمية.

المصدر: Kataeb.org