ميسي يتسلّم الحذاء الذهبي للمرة السادسة

  • رياضة
ميسي يتسلّم الحذاء الذهبي للمرة السادسة

تسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد فريق برشلونة، اليوم الأربعاء، جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا للموسم الماضي، للمرة السادسة في مشواره.

ويأتي تتويج البرغوث في يوم خاص جدًا بالنسبة له، حيث يتزامن مع تاريخ أول مباراة رسمية يخوضها ميسي بقميص الفريق الأول لبرشلونة، وذلك عندما كان عمره 17 عاما، حينما نزل بديلاً للبرتغالي ديكو في مباراة ديربي كتالونيا أمام فريق إسبانيول، والتي أقيمت يوم 16 أكتوبر 2004، تحت قيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد.

وانطلق ميسي بعدها ليكتب مسيرة تاريخية على ملاعب كرة القدم، يصعب تكرارها، حيث حجز البرغوث مقعده في قطار أساطير كرة القدم الخالدة.

وأشارت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية إحتفالًا بهذه المناسبة إلى الأرقام الهائلة التي سجلها ميسي في عالم كرة القدم، حيث سجل 419 هدفًا في الليغا، و112 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، و68 هدفًا بقميص منتخب الأرجنتيني، ليحرز في الإجمالي 671 هدفا في 823 مباراة، كما نجح في التتويج بـ36 لقبًا طوال مسيرته حتى الآن.

على الصعيد الفردي فقد توج ميسي بجائزة الحذاء الذهبي 6 مرات، وجائزة الكرة الذهبية في 5 مرات وأضاف لها الجائزة السادسة هذا الموسم عندما نجح في التتويج بها بعد تغيير إسمها إلى جائزة الأفضل.

هذا وأهدى ميسي الجائزة لزملائه في تشكيلة البلوغرانا، مؤكدًا على دورهم الأساسي في تألقه وتمكنه من تسجيل هذا العدد من الأهداف، ووجه الشكر لهم على دعمهم الدائم له طوال الموسم الماضي.

 

 

المصدر: Agencies