هكذا سندفع الثمن في لبنان بسبب كورونا

  • محليات
هكذا سندفع الثمن في لبنان بسبب كورونا

لفتت مصادر مطّلعة على عمل خلية الازمة المتعلقة بفيروس كورونا إلى أن استمرار استهتار السلطة بصحة اللبنانيين وعدم التشدد في التدابير المتخذة لتفادي انتقال الفيروس وانتشاره في لبنان سيجعلنا ندفع جميعا ثمنا غاليا نتيجة لهذا الاستهتار.

وأشارت المصادر الى ان السبب وراء عدم اقدام السلطات اللبنانية على عزل ووضع القادمين في الحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا، كما يتم التعامل مع الطائرات القادمة من ايران في سائر الدول، يعود إلى خضوع السلطات اللبنانية بالكامل لإملاءات حزب الله وايران لناحية التدابير المتخذة للوقاية.

هذا وتجدر الاشارة الى ان تركيا إتخذت إجراءات مشددة في هذا الإطار، فقد أعلن وزير الصحة التركي أن طاقم الطائرة الآتية من طهران إلى أنقرة وجميع ركابها سيوضعون في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، فيما عمدت دول اخرى الى إغلاق مجالها الجوي كليا مع ايران مثل الإمارات، أفغانستان.

يشار إلى اننا لا نتحدث هنا من قبيل العنصرية والتمييز بين دولة ودولة، بل من قبيل الحرص على صحة المواطنين، ذلك أن هذه الإجراءات الوقائية يفترض اتخاذها مع كل الطائرات القادمة من دول تفشى فيها فيروس كورونا، لأنه يكاد يصبح وباء عالميًا لتفشيه السريع.

المصدر: Kataeb.org