هكذا علّقوا على العرض المدني... فوج لبنان العظيم في ساحة الشهداء!

  • محليات
هكذا علّقوا على العرض المدني... فوج لبنان العظيم في ساحة الشهداء!

فقد غرّد النائب فيصل الصايغ عبر تويتر كاتِبا:" أخرج الشعب اللبناني نفسه من قمقم النظام السياسي الطائفي المهترئ، وأخرج معه أجمل ما يختزن من طاقته وعلمه وثقافته وفنه وحيويته وحضارته وأمله ونجاحاته.. إنه فعلاً شعبٌ حيٌّ مُدهش لا يموت، أعطانا جرعة أمل وفرح فلنعطه حقّه بالحياة الكريمة..كل استقلال وأنتم ولبنان بألف خير..".

بدوره، غرّد الوزير السابق زياد بارود عبر "تويتر"، قائلاً: "العرض المدني في عيد الاستقلال أمام أفواج اللبنانيات واللبنانيين الشرفاء، لا كلام يعلو أصواتهم الوطنية الجامعة، الحالمة والطامحة إلى وطن يشبه عيون أطفالهم. ألف تحية واحترام لهم وللجيش اللبناني".

الوزير السابق ناظم الخوري قال:"طاقات لبنانية هائلة من كل القطاعات اللبنانية تجول هادرة ومنتظمة كل شوارع لبنان. انتم مفخرة كل لبنانيي الداخل والخارج. تابعوا ولا تتخاذلوا عن القيام بدوركم الحاضر في سبيل المستقبل .".

الاعلامي يزبك وهبة علّق قائلا:"أحرقتُم شعار الثورة إلا أنكم أشعلتُم لهيب المنتفضين وضاعفتم أعدادهم من خلال العرض المدني للإستقلال. إنه الاستقلال الحقيقي".

الاعلامي هشام حداد سأل:" كيف واحد معقول يشوف العرض المدني و ما يتمنى يكون جزء من الثورة؟؟".

الاعلامية ريما عساف علّقت قائلة:"بئس حكام جعلونا نخجل بهويتنا وألف تحية لشعب عرف كيف يستعيد هوية لبنان الحقيقية.. هوية نفتخر بها.. افتخر إنك لبناني".

الصحافية ميشال تويني قالت:"فوج لبنان العظيم في ساحة الشهداء!".

الاعلامية ديما صادق سألت:"وين كان لبنان مخبي كل هيدا الشي ؟".

الإعلامية نيكول حجل قالت: "هيدا يوم تاريخي. المشهد عالارض مش متل عالشاشة، صدقوني. مشهد ببكي. أول مرة العالم مبسوطة، اي مبسوطة بعيد الاستقلال، رغم كل الاوضاع الصعبة اللي عم تقطع فيا. لبنان فيو أحلى شعب بيستاهل يعيش أحلى حياة.

الممثل المسرحي زياد عيتاني كتب: "من لم يشاهد شرفات المواطنين وهي تنثر "الرز" على المتظاهرين فاته حجم الثورة الحقيقية وقوتها..الثورة دخلت البيوت والقلوب.. يا سلام على شرفات بيروت اليوم "!

الاعلامي وسام بريدي علّق بالقول:"كان دايماً ٢٢ تشرين التاني من وقت ما بفوق عالدني هالنهار يلي مفرصين في وناطرين عرض الاستقلال وبس يخلص يصير نهار عادي. ما بحياتي ومن قلبي عم قولها حاسس بلبنان عم يغلي بقلبي من الفرح. كل بني قادم بقول أنا لبناني بعشق الله يلي خلقو".

المخرج سعيد الماروق قال من ناحيته:"قديش تمنيت اليوم لكل حدا بحبه من لبنان كله انو يكون موجود بهالكرنفال الشعبي بأحلى عيد استقلال عشته بحياتي مع ناس فرحانة بحب وصدق ناس لبنانية وبس اليوم عنجد ما بينوصف مهما نقال شكرًا لكل حدا شارك بهيدي اللحظات التاريخية يلي ما رح ننساها ابداً".

المصدر: Kataeb.org