هل تُفتح الطرقات ليلاً...بالقوّة؟!

هل تُفتح الطرقات ليلاً...بالقوّة؟!

حاول الجيش والقوى الامنية مفاوضة المحتجين في اماكن تواجدهم في محاولة منهم لفتح الطرقات والتظاهر في الساحات الا ان محاولاتهم باءت بالفشل واكتفوا بازالة الخيم كما حصل في الشفروليه على سبيل المثال.

وفي معلومات الـmtv، فان الجيش والقوى الأمنيّة سيباشرون فتح الطرقات عند منتصف الليل مع إفساح المجال للتظاهر في الساحات فقط الا ان مصادر عسكرية قالت للـotv ان لا قرار من قبل قيادة الجيش بفتح الطرقات بالقوة.

ونقلت otv عن مصادر أمنية رفيعة انه بناء على شكاوى المواطنين فالاجهزة المعنية تدرس كيفية معالجة الامر ولاسيما انه لا يمت للتظاهرات باية صلة.

بدوره، قال مصدر في قوى الأمن الداخلي للـ mtv: "لن نفتح الطرقات بالقوّة وهذا الأمر ليس وارداً " كما أوضح مصدر عسكري للـmtv انالجيش لن يتدخّل لفتح الطرقات أو لقمع التظاهرات.

وتابعت المصادر:" قيادة الجيش ليست بوارد التحرك وفتح الطرقات بالقوة " وقال مصدر عسكري رفيع "إن طلبت الناس نجدتنا ومساعدتنا فسنلبّي نداءها فقط في هذه الحالة نساعدها بفتح الطريق".

وفي وقت سابق، افادت المعلومات ان ليس هناك إتجاه لدى الجيش لفتح الطريق بالقوّة على تقاطع الشيفروليه وهو فقط ملتزم بإزالة الخيم حتى الساعة.

على صعيد متصل، افاد مصدر عسكري رفيع للـmtv ان ليس هناك أي تجمّع في الضاحية الجنوبية دعما للرئيس عون.

المصدر: Kataeb.org