وزير الصحة يدق ناقوس الخطر: انتهى الدلع! خرجنا من مرحلة احتواء كورونا ودخلنا مرحلة انتشار الفيروس!

  • صحة
وزير الصحة يدق ناقوس الخطر: انتهى الدلع! خرجنا من مرحلة احتواء كورونا ودخلنا مرحلة انتشار الفيروس!

اعلن وزير الصحة حمد حسن عن حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا، محذراً من اننا انتقلنا الى المرحلة الاكثر جدية والاخطر وهي حالة انتشار الفيروس.

حسن وفي مؤتمر صحافي عقده من مستشفى البوار الحكومي قال: "حصل تطور غير محسوب في آخر 48 ساعة بحيث تبيّن أن هناك حالات تسربت الى مجتمعنا اللبناني من بلدان غير مصنفة بأنها موبوءة وقد تم تمركزها في مناطق لم تكن بالحسبان".

وكشف اننا اليوم " خرجنا من حالة الإحتواء وبعد ان "انطعنا" من حالة أتت من مصر وأخرى من لندن، دخلنا مرحلة انتشار الفيروس وسجلنا حالتين أو ثلاثة مجهولة المصدر ونعمل على تتبعها".

واوضح ان الحالة الاولى تبين انها قريبة لاحد المسافرين او المخالطين للحالة التي تبينت بمستشفى سيدة المعونات، اما الثانية فجاري التكهن بها.

واضاف حسن: " انتهى الدلع ونرفع درجة تدخّلنا ومسؤوليتنا إلى مستوى أعلى  ولا نلتفت حالياً الى من يصطادون في خارج السرب ونتحمّل المسؤولية الملقاة علينا ونتابع كل الإجراءات التي تحمي المجتمع من انتشار "كورونا"

أمّا للسياسيين فتوجه اليهم بالقول:  "إنّ الوقت ليس للجدل البيزنطي العقيم بل إنه وقت تحمّل المسؤوليات بالحد الأدنى برفع المعنويات لأنّ 50 في المئة من المناعة هي معنوية.

و رأى وزير الصحة ان "الموضوع أصبح دقيقاً ويحتاج إلى متابعة دقيقة ومسؤولية عالية والمستشفيات الحكومية ملك الدولة ولا يمكن لأحد فرض شروط على الدولة".

وعن المسار الذي يجب اتباعه في هذه المرحلة، قال: "الخطة تقتضي: حجر منزلي، حجر بمؤسسات استشفائية مسؤولة".

المصدر: Kataeb.org