وفيات لبنان الى ارتفاع...التقط عدوى كورونا ومات!

  • محليات
وفيات لبنان الى ارتفاع...التقط عدوى كورونا ومات!

عُلم ان مسنّاً من بلدة معركة قضى متأثرا باصابته بفيروس كورونا كما افيد ان البلدية اصدرت بيانا في هذا الشأن قالت فيه ان م. أ. ذ. قد التقط العدوى بفايروس كورونا خلال وجوده في مستشفى رفيق الحريري الحكومي .

كما عُلم ان هناك دعوة الى الجميع بعدم حضور الجنازة ولا التواجد على الجبانة حتى لأقرب المقربين أثناء إجراء عملية الدفن التي ستجري وفق الإجراءات المعتمدة من قبل وزارة الصحة وبالتنسيق مع طبيب قضاء صور الدكتور وسام غزال وخلية الأزمة في اتحاد بلدات قضاء صور وبمتابعة من لجنة الصحة في البلدية وبمباشرة عملية الدفن من قبل فريق الهيئة الصحية.

لاحقا، صدر عن بلدية معركة البيان التالي :

تلقينا خبر وفاة المرحوم محمد أحمد ذيب وهو قد التقط العدوى بفايروس كورونا خلال وجوده في مستشفى رفيق الحريري الحكومي .

وبناء عليه نتقدم من آل ذيب الكرام بالعزاء وندعو الجميع بعدم حضور الجنازة ولا التواجد على الجبانة حتى لأقرب المقربين أثناء إجراء عملية الدفن ، وحسب الإجراءات المعتمدة من قبل وزارة الصحة وبالتنسيق مع طبيب قضاء صور الدكتور وسام غزال وخلية الأزمة في اتحاد بلدات قضاء صور وبمتابعة من لجنة الصحة في البلدية وبمباشرة عملية الدفن من قبل فريق الهيئة الصحية الإسلامية ..

رحم الله المتوفي ونؤكد على عدم حضور الجميع والإكتفاء بالفريق المكلف فقط لا غير .

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور انه وبناء لتقرير رئيس طبابة القضاء لم تسجل اليوم أي إصابة بفايروس covid-19في حين سجّلت حالة وفاة لمسنّ مصاب بالفايروس ويعاني من أمراض مزمنة.

وعليه فإن عدد المصابين في القضاء ما زال 275 مصابا.

توزعوا على الشكل التالي:

146 حالة وافدة من إفريقيا( 3حالات وفاة)

4 حالات وافدة من أوروبا

حالة واحدة وافدة من سوريا

حالة وافدة من العراق

123حالة محلية (117 حالة من المخالطين ) بينها 26 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية و3 حالات من التابعية السورية وحالة من التابعية العراقية (4 حالات وفاة) وقد تماثل 120 منهم الى الشفاء بشكل تام.

 

 

المصدر: مستقبل ويب