ولايتان تصادقان على نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح بايدن

  • دوليّات
ولايتان تصادقان على نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح بايدن

أعلن المشرفون على الانتخابات الرئاسية في ولايتي ويسكونسن وأريزونا ، الاثنين، المصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية لصالح الرئيس المنتخب، جو بايدن.

وأتى الإعلان من قبل اللجنة المنظمة للانتخابات في ويسكونسون بعد إعادة عد الأصوات في مقاطعتين.

ومن شأن هذه النتيجة أن تكسب المرشح الديمقراطي نصرا رسميا في الكلية الانتخابية بفوزه بولاية متأرجحة أساسية، وفقا لرويترز.

وبهذا، انضمت ويسكونسن لأريزونا، التي صادقت، الاثنين، على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وقال حاكم أريزونا الجمهوري، دوغ دوسي، في تغريدة على تويتر "اليوم وقعنا على نتائج انتخابات 2020 في أريزونا"، الولاية التي فاز فيها للمرة الأولى منذ 25 عاماً مرشّح ديموقراطي بالانتخابات الرئاسية.

وحقق بايدن الفوز على ترامب في هذه الولاية بفارق ضئيل بلغ 10.457 صوتا من أصل حوالى 3,5 مليون مقترع.

وقالت وزيرة شؤون الولاية المسؤولة عن تنظيم الانتخابات كيتي هوبس إنه "على الرّغم من التحدّيات غير المسبوقة، فقد انتصر أبناء أريزونا لديمقراطيتنا".

كما صادقت أريزونا على فوز الديمقراطي، مارك كيلي، في انتخابات مجلس الشيوخ التي جرت بالتوازي مع الانتخابات الرئاسية، بحسب ما أعلن الحاكم دوسي.

والمصادقة رسميا على نتائج الانتخابات الرئاسية في أريزونا لا تعني بالضرورة إغلاق الباب أمام إمكانية الطعن بها أمام المحاكم، إذ أن هذه الولاية تسمح بالطعن بالنتائج حتى بعد المصادقة عليها.

وتأتي هذه النتيجة تزامنا مع اقتراب موعد تسليم السلطة المحدد بـ 20 يناير، ورغم أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يواصل جهود الطعن في نتائج الانتخابات، إلا أن عملية نقل السلطة بدأت بشكل رسمي مع إتاحة إدارة الخدمات العامة "GSA" التمويل الفيدرالي اللازم للانتقال الرئاسي.

وقد أعلن بايدن عددا من التعيينات المتوقعة في إدارته المقبلة، كما أنه تلقى أول إحاطة رسمية في منزله، الاثنين، بعد صدور موافقة من البيت الأبيض، بإطلاعه على الإحاطات الاستخبارية المخصصة للرئيس الأميركي.

 

المصدر: الحرة