أبرز 10 رموز لكرة القدم في القرن الـ21

  • رياضة
أبرز 10 رموز لكرة القدم في القرن الـ21

حين نقول كرة القدم في القرن الـ21، نتذكّر سريعاً أسماء بارزة على رأسها الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، البرازيلي رونالدو، الفرنسي زين الدين زيدان، "الساحر" البرازيلي رونالدينيو، "الرسام" الإسباني أندريس إنييستا وغيرهم.

وفي ظل المنافسة الشرسة في السنوات الـ11 الأخيرة بين الثنائي كريستيانو وليونيل على جائزة الكرة الذهبية، يبقى الأهم بالنسبة إلى عشاق كرة القدم مشاهدة اللمحات الفنية الرائعة والأهداف الملعوبة، وهو ما تميّز به معظم نجوم القرن الـ21.

ويستعرض "النهار العربي" في التقرير الآتي أبرز 10 رموز لكرة القدم في القرن الـ21، بحسب موقع "ترانسفر ماركت":

في المركز العاشر، النجم البرتغالي لويس فيغو، الذي دافع عن ألوان برشلونة وريال مدريد في إسبانيا وإنتر في إيطاليا.

 

 

في المركز التاسع، أسطورة نادي ميلان والمنتخب الإيطالي باولو مالديني.

 

 

في المركز الثامن، النجم الإسباني تشافي هرنانديز، الذي قاد برشلونة إلى العديد من الألقاب، قبل انتقاله إلى السد القطري.

في المركز السابع، النجم الفرنسي تييري هنري، الذي يعد أحد رموز نادي أرسنال الإنكليزي، كما لعب مع برشلونة وجوفنتوس وموناكو وغيرها من الأندية.

في المركز السادس، النجم الإسباني أندريس إنييستا، "دينامو" خط وسط برشلونة، الذي انضم إلى فيسيل كوبي الياباني.

في المركز الخامس، "الساحر" البرازيلي رونالدينيو، الذي ارتدى قميص العديد من الأندية الكبرى، أبرزها برشلونة، ميلان، باريس سان جيرمان وغيرها.

في المركز الرابع، "الظاهرة" رونالدو، الذي يعد من أبرز المهاجمين في كرة القدم، وهو دافع عن ألوان ريال مدريد، إنتر، ميلان، برشلونة وغيرها من النوادي.

في المركز الثالث، النجم الفرنسي زين الدين زيدان، حيث كان من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم حين لعب مع ريال مدريد وجوفنتوس.

في المركز الثاني، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي عاش حقبة تاريخية مع ريال مدريد، وقبلها مع ماشستر يونايتد، قبل أن ينضم أخيراً إلى جوفنتوس.

في الصدارة، قائد برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لم يلعب خلال مشواره الاحترافي إلا مع العملاق الكاتالوني، بانتظار ما سيحصل في الصيف المقبل، الذي قد يشهد رحيله لخوض تجربة جديدة، وذلك عقب نهاية عقده.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: النهار