بالصور - إطلاق مشروع فرز النفايات في قسم الشاوية والقنيطرة

  • كتائبيات

أطلق قسم الشاوية القنيطرة الكتائبي بالتعاون مع مكتب المهندسين في إقليم المتن مشروع فرز النفايات من المصدر حيث سيُصار الى جمع النفايات ضمن النطاق البلدي لمنطقة الشاوية-القنيطرة، مرّة كل أسبوع كمرحلة أولى، على أن تصبح مرّتين أسبوعيّاً في فترة لاحقة، ليعاد إرسالها إلى مركز Bi-Clean في بكفيا، لتدويرها ومعالجتها.

إطلاق هذا النشاط النموذجي في مبنى القسم بحضور رئيس الاقليم النائب المستقيل الياس حنكش، رئيس قطاع المتن الأوسط الشمالي جاد الصياح،امين سرّ الاقليم طوني صفير ورئيس القسم ميشال روفايل، بالاضافة الى فعاليات المنطقة مختار الشاوية والقنيطرة السيد عبدو طانيوس ورئيس بلدية بيت شباب/ الشاوية القنيطرة السيد الياس الاشقر ممثلا" بعضو المجلس البلدي السيد سمير البجّاني.

إفتُتح اللقاء بالنشيد الوطني اللبناني، تلته كلمة لرئيس القسم رحّب فيها بالحضور واكّد على استمراريّة نشاطات القسم بالرغم من الظروف الصعبة التي تمرّ بها البلاد، ثم كلمة للقيّم على المشروع الرفيق موريس بو زردان الذي بدوره شدّد على اهمية اطلاق مشروع فرز النفايات من المصدر في المنطقة وفوائد البدء بهذا النوع من المشاريع بمساعدة الاهالي. وكان لمدير مركز Bi Clean السيد ايلي ماضي مداخلة شرح فيها اهمية الفرز والسبل المثالية لانجاح هذا المشروع.

وفي الختام كانت كلمة لرئيس الاقليم حيث أشاد بأهمية الدور الذي تلعبه هذه المبادرات الفردية والمشاريع البيئيّة التي تهدف الى الفرز من المصدر والتدوير بالاضافة الى تشجيعه ودعمه المطلق  لهذا النموذج  بأن يصبح قائما في كافة المناطق اللبنانية عامة والمتنية خاصة لتفادي الازمات البيئية وازمة النفايات التي تلاحقنا دائما جرّاء الحلول المؤقّتة التي تعتمدها الدولة كمكب النفايات وطمر البحر.

المصدر: Kataeb.org