بالفيديو - استقبال جثمان نورا حاطوم بالورد والأرز وأبو فاعور: لبنان بأسره حزين لوفاة زهرة راشيا

  • مجتمع
بالفيديو - استقبال جثمان نورا حاطوم بالورد والأرز وأبو فاعور: لبنان بأسره حزين لوفاة زهرة راشيا

وصل جثمان الفتاة نورا فادي حاطوم، التي سقطت قبل أربعة أيام في مجرى نهر ابراهيم، إلى مسقط رأسها في بلدة راشيا. 

وبدعوة من "المجلس الشبابي لاتحاد بلديات جبل الشيخ" و"منظمة الشباب التقدمي" و"جمعية بكيفا أحلى" وعدد من الجمعيات، أقيم استقبال حاشد عند مثلث ضهر الأحمر- راشيا، فنثرت الورود على الموكب الذي تقدمته سيارة تابعة للصليب الأحمر نقلت الجثمان وسط الزغاريد وعبارات التأبين.

وقد حددت العائلة موعد الدفن، عند الحادية عشرة من صباح يوم غد، في قاعة راشيا العامة.

استقبال بالورود والأرز

وتداولت صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو أثناء مرور جثمان الشابة نورا حاطوم (15 عاماً) التي قضت في نهر ابراهيم، في القرى المجاورة لنهر ابراهيم (القريقرة وجنة)، حيث استقبل الأهالي عروس راشيا بالورد والأرز.

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by موقع أخبار بيروت (@akhbarbeirutmedia)

العثور على نورا حاطوم جثة

وكانت عناصر مغاوير البحر وعناصر وحدة الإنقاذ البحري في الدفاع المدني، قد تمكنت صباح الخميس، من العثور على جثة الفتاة نورا حاطوم بالقرب من بحيرة شوان بعد سقوطها في مجرى نهر ابراهيم – منطقة وادي جنة منذ ايام عدة.

أبو فاعور: لبنان بأسره حزين

النائب وائل أبو فاعور أكد أن لبنان بأسره حزن لوفاة زهرة_راشيا نورا حاطوم، متقدمًا بالتعزية لوالديها وأخيها وعائلتها الذين اظهروا ايمانًا وشجاعة رغم المصاب الجلل، ومتوجهًا بالشكر لكل الذين عملوا وجهدوا في اصعب الظروف على البحث عنها بدءا من وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي وقائد الجيش العماد جوزف عون، كما توجه بالشكر الكبير لابناء منطقة جبيل بما اظهروه من نخوة ومحبة وفي مقدمتهم ابناء فرات وجنة مختارين ومواطنين ومسعفين الذين واكبوا وعاونوا ابناء منطقة راشيا في بحثهم وكأن نورا ابنتهم، كما الشكر للصديق الدكتور فارس سعيد وفريق عمله على نخوتهم ومساعدتهم.

ودعا أبو فاعور الجهات المختصة الى تطبيق معايير السلامة وحماية المواطنين في محاذاة النهر، لما لذلك من مخاطر على المواطنين، كما انها فرصة للتذكير بضرورة تعزيز جهاز الدفاع المدني وانصاف عناصره كما دعم الجيش اللبناني وتعزيز اوضاع عناصره  ليبقى حجر الاساس في حماية لبنان واللبنانيين .

المصدر: وكالات