بالفيديو- قطع طرقات في بعض المناطق رفضًا للإعتقالات بحق ناشطين

  • محليات
بالفيديو- قطع طرقات في بعض المناطق رفضًا للإعتقالات بحق ناشطين

نفذ محتجون في ساحة العلم في صور وقفة احتجاجية واعتصاما تضامنا مع طرابلس، ورفعوا لافتات تندد بالحرمان وشعارات مطلبية ومعيشية دعت الى “تأمين الحاجات الاساسية للمواطن في ظل الحجر المنزلي”، وطالبت ب”تجهيز مستشفيات صور الحكومية والخاصة وبأجهزة ال pcr لمواجهة كورونا”. وواكب الاعتصام تدابير أمنية مشددة للجيش والقوى الامنية التي ضربت طوقا في محيط الساحة تحسبا لأي أعمال شغب.

في غضون ذلك قطع عدد من المحتجين على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الطرق المؤدية الى ساحة النور، وسط انتشار كثيف لعناصر الجيش وقوى الامن الداخلي.

توازيا مع ذلك تم قطع السير على بولفار طرابلس بالقرب من تقاطع المئتين بالاتجاهين.

وقام عدد من المحتجين بقطع الطريق التي تربط ساحة التل بساحة عبد الحميد كرامي وسط انتشار كثيف للقوى الامنية والجيش اللبناني.

صيدا: فيما أفادت معلومات عن تجمع عدد من المحتجين في ساحة إيليا في صيدا. توازيا ورفضاً للإعتقالات التعسفية بحق الناشطين في المناطق ورفضاً لرفع الدعم عن بعض السلع الأساسية، نفذ عدد من الناشطين من حراك صيدا وقفة احتجاجية عند دوار ايليا في المدينة. وردد المعتصمون هتاقات ضد المسؤولين في السلطة، كما طالبوا بالافراج عن جميع الثوار الموقوفين مؤكدين على استمرار تحركاتهم حتى تحقيق كافة مطالبهم المحقة والعادلة، كم قاموا بإشعال الاطارات المطاطية عند دوار مرجان في صيدا احتجاجا على الاعتقالات التعسفية بحق عدد من ناشطي المناطق. ولاحقا أقدم محتجون على قطع دوار ايليا في صيدا باجسادهم.

الصيفي: في الإطار عينه أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير عند تقاطع الصيفي بالاتجاهين.

الجية: في وقت لاحق تمّ قطع أوتوستراد الجية بالإتجاهين إحتجاجاً على الأوضاع المعيشية واعتقال الناشطين.

المصدر: وكالة الأنباء المركزية