بورتو يحقق مفاجأة مدوية ويقصي يوفنتوس من دوري الأبطال

  • رياضة
بورتو يحقق مفاجأة مدوية ويقصي يوفنتوس من دوري الأبطال

ودّع فريق يوفنتوس مسابقة دوري أبطال أوروبا رغم فوزه على ضيفه بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في إياب الدور ثمن النهائي من المسابقة القارية.

وكان بورتو قد تقدم بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 19 من زمن المباراة عن طريق سيرجيو أوليفييرا، ليضع البيانكونيري في موقف عصيب منذ بداية اللقاء.

وفي شوط المباراة الثاني، انتفض لاعبو السيدة العجوز وواصلوا الضغط على دفاعات الفريق البرتغالي، حتى تمكن الجناح الدولي الإيطالي فيدريكو كييزا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 63، واصل كييزا تألقه وتمكن من تسجيل الهدف الثاني لفريقه، ليعادل نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بفوز بورتو بنتيجة 2-1.
وتواصل ضغط البيانكونيري من أجل حسم المباراة، ولكن صمد دفاع الضيوف بقيادة المخضرم بيبي، ليحافظ على شباكه رغم أن الفريق تلقى ضربة قاسية في الدقيقة 54 بعد طرد مهاجمه مهدي طارمي ليكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وعلى عكس سير المباراة، تمكن الفريق البرتغالي من مفاجأة الجميع بهدف في الدقيقة 115 من تسديدة صاروخية عن طريق سيرجيو أوليفييرا، ليقترب بشدة من حسم بطاقة التأهل.

وبعد ذلك بدقيقتين، تمكن لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو من تسجيل الهدف الثالث للبيانكونيري، ولكن لم تشفع هذه النتيجة للفريق الإيطالي من أجل التأهل لربع النهائي.

بورتو يتأهل إلى ربع النهائي
وبهذه النتيجة، تأهل بورتو للدور ربع النهائي بأفضلية الهدف خارج الأرض، ليقصي البيانكونيري من ثمن النهائي في مفاجأة كبيرة.

وكان يوفنتوس قد ودّع المسابقة القارية من الدور ثمن النهائي أيضًا في الموسم الماضي، بخسارته أمام ليون الفرنسي، لتتواصل لعنة البيانكونيري في المسابقة القارية التي لم يحقق لقبها منذ عام 1996.

المصدر: وكالات