توتر متصاعد في القدس

  • إقليميات
توتر متصاعد في القدس

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة نحو مستوطنات واعتراض إحداهما، فيما تستمر المواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في مدينة القدس.
وأوضح بيان للجيش الإسرائيلي، أنه تم إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل، مما أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات محيط القطاع وفي مدينة عسقلان.
وفي وقت سابق، ذكر مراسل "سكاي نيوز عربية" في قطاع غزة، أن الجيش الإسرائيلي قرر إغلاق البحر بشكل كامل أمام حركة الصيادين الفلسطينيين قبالة ساحل القطاع، في أعقاب إطلاق بالونات حارقة وقذائف هاون من القطاع.
وكانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت تصاعد وتيرة الأحداث في القدس، واندلاع اشتباكات بين قوات الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين على خلفية اقتحام قوات الشرطة الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصى، ومحاولة منع المصلين من أداء صلواتهم.
وأعربت دول عربية، تؤيد عملية السلام الشامل، وتتمسك في الوقت ذاته بالحق الفلسطيني، عن رفضها القاطع لكافة محاولات الجانب الإسرائيلي التغول على حقوق الشعب الفلسطيني.
وشددت على ضرورة الالتزام بالقانون الدولي وحماية المدنيين واحترام قدسية المسجد الأقصى، وعدم السعي إلى مزيد من التصعيد، وما يترتب عليه من أحداث ستزيد من قتامة المشهد الفلسطيني الإسرائيلي.

المصدر: سكاي نيوز